........... .لمحبى التمثيل واحتراف العمل كمذيع اقدم سلسلة كيف تصبح ممثلا جيدا بالصوت والصوره تمنياتى للجميع بالتوفيق....تابع فى المدونه دروس تعليم الاخراج فى المدونات السابقه.....كتاب فن كتابة السيناريو على نيو فجن .... خمس كتب فى التصوير والمونتاج والصوت والاضائه على نيو فجن ......تحليلات ومقالات لاهم الاعمال السينمائيه.....مواقع المهرجانت العربيه والدوليه والعالميه.....مواقع تهم العالملين فى الاخراج والتصوير على نيو فجن

الأحد، 15 فبراير 2009

دورة بعنوان كيف تصنع فيلما رقميا الدرس الثانى



منذو البدايات اعتمدت دورة انتاج الافلام على استخدام شرائط الافلام مقاس 35 ميلميتر ويمكن القول بمعنى اخر ان الفيلم بشكله المادى والملموس ياتى ضمن بكرات من الصور الفوتوغرافيه الثابته التى تتدفق عموديا ضمن شريط بعرض متزامن على جانب كل اطار من اطار الفيلم تصنع كل صورهمن صور الفيلمبمقدار معين من الضوء المار من خلال العدسع ليضرب لفافة الفيلم السلبيهالواقعه خلف مصرع فتحة العدسه يتم معالجة الفيلم السلبى بالمواد الكيميائيه التى تستقطب الصوره السلبيه وتحولها الى صوره ايجابيه ثم تحصل عملية قطع وطباعة انطلاقا من هنا يتم تحرير الفيلم عن طريق تقطيعه ماديا والربط بين اجزاء النتيجه المطبوعه ولكن هذه ليست عمليه رقميه العمليه الرقميه التى نستخدمها نحن هى عن طريق كامير التصوير الرقمى حيث سيدخل الضوء الى كاميرا التصوير وسيتم تحويله بواسطه المجس الحساس لجهاز الشحن المتزاوج ccd الى نسق المعلومات الرقميه ستضغط هذه المعلومات وتعالج ثم سيفك الضغط عنها وتترجم عند تشغيلها وعرضها فى وقت لاحق ولكن ما اهمية الفارق
النظريه التقليديه تقول بان الفيلم ليس فيلما ما لم يتك تصويره على شريط وان تكون المده تسعون دقيقه ورغم ان الجزء الاول من هذه النظريه مازال متبعا فان الجزء الاخر من هذه النظريه قد الغى ان المظهر الرقمى يصبح شيئا فشيئا مقبولا ويبقى الاختلاف فى طريقة التعامل مع كل منهما طبقا للمعطيات السابقه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق