منذو البدايات اعتمدت دورة انتاج الافلام على استخدام شرائط الافلام مقاس 35 ميلميتر ويمكن القول بمعنى اخر ان الفيلم بشكله المادى والملموس ياتى ضمن بكرات من الصور الفوتوغرافيه الثابته التى تتدفق عموديا ضمن شريط بعرض متزامن على جانب كل اطار من اطار الفيلم تصنع كل صورهمن صور الفيلمبمقدار معين من الضوء المار من خلال العدسع ليضرب لفافة الفيلم السلبيهالواقعه خلف مصرع فتحة العدسه يتم معالجة الفيلم السلبى بالمواد الكيميائيه التى تستقطب الصوره السلبيه وتحولها الى صوره ايجابيه ثم تحصل عملية قطع وطباعة انطلاقا من هنا يتم تحرير الفيلم عن طريق تقطيعه ماديا والربط بين اجزاء النتيجه المطبوعه ولكن هذه ليست عمليه رقميه العمليه الرقميه التى نستخدمها نحن هى عن طريق كامير التصوير الرقمى حيث سيدخل الضوء الى كاميرا التصوير وسيتم تحويله بواسطه المجس الحساس لجهاز الشحن المتزاوج ccd الى نسق المعلومات الرقميه ستضغط هذه المعلومات وتعالج ثم سيفك الضغط عنها وتترجم عند تشغيلها وعرضها فى وقت لاحق ولكن ما اهمية الفارق
النظريه التقليديه تقول بان الفيلم ليس فيلما ما لم يتك تصويره على شريط وان تكون المده تسعون دقيقه ورغم ان الجزء الاول من هذه النظريه مازال متبعا فان الجزء الاخر من هذه النظريه قد الغى ان المظهر الرقمى يصبح شيئا فشيئا مقبولا ويبقى الاختلاف فى طريقة التعامل مع كل منهما طبقا للمعطيات السابقه
 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق